تنسيقية مدينة دوما - الثورة السورية في ريف دمشق

https://www.facebook.com/Douma.Revolution0, Douma, 18020
تنسيقية مدينة دوما - الثورة السورية في ريف دمشق تنسيقية مدينة دوما - الثورة السورية في ريف دمشق is one of the popular Media/News Company located in https://www.facebook.com/Douma.Revolution0 ,Douma listed under Media/news/publishing in Douma ,

Contact Details & Working Hours

More about تنسيقية مدينة دوما - الثورة السورية في ريف دمشق



تنسيقية مدينة دوما – الثورة السورية
قد يتساءل الكثير من زوار صفحات الثورة السورية عن أصحاب تلك الصفحات.. هل هي حقاً كما يدعي النظام السوري أنها جزء من المؤامرة الخارجية على سوريا.. وأصحابها أعداء لسوريا حكومة وشعباً؟.. وأين نشأت تلك الصفحات.. هل نشأت في سوريا؟ على الرغم من أن النظام السوري يمارس رقابة شديدة على مواقع الإنترنت وخاصة المعادية لرأس الهرم في سوريا (السلطة).. ومن هم رواد تلك الصفحات.. هل هم أولئك الشعب الخائف الذي يعتقد أن الحائط له آذان تسمع؟!.. أم أن رواد تلك الصفحات من الخونة والمندسين المتآمرين على سوريا الأسد!!

الفكرة :
---------
نشأت صفحة تنسيقية مدينة دوما لتكون كالطاولة المستديرة، تساعد الشباب على التواصل فيما بينهم، ومعرفة أخبار سوريا بشكل عام، ومدينة دوما بشكل خاص في ظل الأحداث الأخيرة الراهنة.. حيث بدأت الصفحة انطلاقاً من فكرة عاطفية.. حيث أراد مؤسس تلك الصفحة أن ينصر إخوانه في تحركاتهم.. فكانت وجهة نظره أن يؤسس لهم صفحة تجمعهم.. وتعبر عن آرائهم.. وتنقل همومهم..

المسيرة :
---------
بالتأكيد لا يبقى الشيء على حاله.. فإما أن يموت وإما أن يتطور.. وهذا ما حصل لصفحة تنسيقية مدينة دوما، فبعد أن كانت صفحة عاطفية تعمل بشكل بسيط.. حاول القائمون على الصفحة أن يطوروا عمل الصفحة.. فأصبحت الصفحة تنقل الخبر بأكثر مهنية.. مراعية الشروط الإعلامية المتعارف عليها في نقل الخبر.. والجوانب القانونية التي يجب أن تراعى في النشر .. كما أنها اهتمت وبشكل كبير بالإبداع من حيث التصميم.. والصور.

الأهداف :
----------
- يسعى القائمون على الصفحة أن يكونوا أعضاء فاعلون في هذه الثورة العظيمة التي يقوم بها الشعب السوري ضد نظامه القمعي.
- نقل الصورة الحقيقية كما تجري على أرض الواقع في سوريا.. دون زيادة أو نقصان، وخاصة بعد أن ثبت للشعب السوري.. بل للعالم خيانة الإعلام الرسمي السوري وعدم تصويره للواقع بدقة ومصداقية.
- أن تكون الصفحة محرك ومحفز للشباب.. يتابعون أخبار مدينتهم.. ويأخذون عن الصفحة الأهداف التي تسعى الثورة إلى تحقيقها.
- محاولة تجمع الشباب السوري.. الشباب الدومي على وجه خاص في مكان واحد.. ليكون عملهم موحد.. وجهدهم فاعل في هذه الأحداث.. وعدم تشتت الشباب وخاصة بأن النظام القمعي في سوريا يمنع من وجود مرجعية لأولئك الشباب على أرض الواقع.

الكادر :
---------
- مدراء الصفحة : يقومون بعملية الإشراف ، ومراجعة الأخبار الواردة إليهم، والتأكد من صحتها، وتقديم تقارير دورية عن الأحداث الحاصلة على أرض الواقع.
- مجموعة تحرير الأخبار: مهمتها تحرير الأخبار بطريقة صحفية، لتكون المادة المقدمة صالحة للنشر في وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية.
- مجموعة ترجمة الأخبار : تقوم هذه المجموعة بترجمة الأخبار والتقارير المهمة، لتكون تلك المواد صالحة للنشر في وسائل الإعلام الأجنبية.
- مجموعة جمع الأخبار : تقوم هذه المجموعة بتقديم الأخبار .. وكل ما يجري على أرض الواقع.
- مجموعة نشر الأخبار : تقوم بعملية نشر الأخبار عب رالانترنت ووسائل الإعلام
- الصور الثابتة – مجموعة التصميم الإعلامي – تنسيقية مدينة دوما
- الفيديوهات والصوتيات – مجموعة التصميم الإعلامي – تنسيقية مدينة دوما
- الجنود المجهولون... وهم مراسلو الصفحة داخل الحدث في سوريا.. يضحون بحياتهم من أجل إيصال الحقيقة.

حقيقة مؤلمة :
--------------
تعاني صفحتنا تنسيقية دوما، وكل صفحات الثورة السورية، من هجمة شرسة يقوم بها النظام السوري.. وأزلامه ضد هذه الصفحات.. وأعضائها.. حيث تم اعتقال العديد من الأشخاص الذين يتابعون صفحات الثورة داخل سوريا.. مما دفع العديد من الأشخاص داخل سوريا لهجر تلك الصفحات، أو الدخول بأسماء وبيانات وهمية.. ورغم ذلك قام الأمن في سوريا بمراقبة شديدة لمقاهي الإنترنت ومراقبة المواقع التي يزورونها.. وفرض الأمن على أصحاب المقاهي التعاون معه في إلقاء القبض على الأشخاص الذين يفتحون صفحات تعارض النظام السوري.

لذلك الشعب السوري يطالب الحرية.. الحرية.. الحرية.. الحرية .. الحرية..

تنسيقية مدينة دوما - الثورة السورية
مشرفي الصفحة
_______________________________________________________

Map of تنسيقية مدينة دوما - الثورة السورية في ريف دمشق